آخر الأخبار
         إقالة ميدو من تدريب الوحدة السعودي لــ"أسباب غير فنية" !                 عقوبة مع وقت التنفيذ بحق إنتر ميلان                  كأس تونس: تعيينات حكام مباريات الدور ثمن النهائي                 غلق "الفيراج" بعدد من الملاعب...ومنع الفرق الزائرة من مساندة جماهيرها ( بلاغ )                  ديلان برون يغيب عن تربص المنتخب (فيديو)                 مكتب الرابطة يصدر جملة من القرارات ( وثيقة )                  وصول بعثة المنتخب الأولمبي إلى جوبا                 ديشان يحذّر أبطال العالم من اختبارهم الأول                 كأس تونس: الترجي الرياضي يواجه أمل جربة بغياب 11 لاعبا !                 تأجيل النظر في الدعوى القضائية بين نيمار وبرشلونة                 المنتخب الأولمبي: اكتمال النصاب قبل السفر إلى جوبا                  أوسبينا يتعافى في العناية المركزة                 برشلونة يعلن مدة غياب سواريز                 المنتخب الوطني: الخزري و السخيري خارج الخدمة                  كأس تونس: برنامج مقابلات الدور ثمن النهائي                 ميسي يلتحق بالمنتخب الأرجنتيني في مدريد                 انتقادات جديدة لأوزيل بعد دعوته أردوغان                   يويفا يفتح تحقيقاً انضباطياً بحق رونالدو                 سواريز يعاني من التواء حاد في الكاحل                  الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس الكونفدرالية                  وزارة الداخلية تعقد إجتماعا عاجلا حول العنف بالملاعب والقاعات الرياضية                 بطولة فرنسا: سان جرمان يحسم الكلاسيكو مع مرسيليا ويبتعد 20 نقطة ( فيديو )                  بطولة اسبانيا: برشلونة يزحف بقوة نحو اللقب بــ"هاتريك" رائع لميسي ( فيديو )                  بطولة إيطاليا: جنوى يهز عرش يوفنتوس وإنتر يحسم دربي ميلانو ( فيديو )                  بطولة ألمانيا: بايرن يصب جام غضبه على ماينتس ويستعيد الصدارة ( فيديو )                   يوسف المساكني يسجّل هدفا عالميا مع أوبين (فيديو)                 بطولة إيطاليا: رونالدو يغيب... يوفنتوس يخسر للمرّة الأولى ( فيديو )                  البريميرليغ: ليفربول يفوز على فولهام ويتصدّر مؤقتاً ( فيديو )                   انطلاق تربص المنتخب الوطني استعدادا للقاء إسواتيني                 الرابطة الثانية: نتائج الجولة الثامنة إياب والترتيب         
Publicité

news-details

دعوة فتيان الكهف لمباراة تايلاند والهند

أبوظبي- فووت سكوب/ وكالات  

سيحضر لاعبو كرة قدم تايلانديون علقوا في كهف العام الماضي وتابع العالم بأسره عملية انقاذهم، مباراة بلادهم مع الهند الأحد في كأس آسيا 2019 من أرض الملعب، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري.

وسيحظى لاعبو أكاديمية وايلد بورز (الخنازير البرية) بفرصة مقابلة لاعبيهم المفضلين في منتخب تايلاند، بعد تلقي ثلاثة منهم إلى جانب المدرب المساعد دعوة من الاتحاد الآسيوي لحضور المباراة الأولى لتايلاند أمام الهند على استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقال رئيس الاتحاد الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة "الشجاعة والصمود التي أظهرها هؤلاء الأطفال ومدربهم وسط تلك الظروف الصعبة، شكلت مصدر إلهام للملايين من الناس في كافة أرجاء العالم".

وأضاف "الآن عندنا فرصة بمواصلة هذه القصة الجميلة، كرة القدم تمتلك القوة على نشر الأمل والمتعة للناس من كافة الثقافات والجنسيات، وبطولة كأس آسيا 2019 هي المنصة المثالية للاحتفال بوحدة وتنوع قارة آسيا".

وتم إجلاء الدفعة الأخيرة من 13 فتى يشكلون فريقا لكرة القدم في 10 جويلية الماضي، بعدما علقوا داخل كهف تغمره المياه من 23 جوان. وتمت عملية الإنقاذ بمشاركة دولية وأدت الى مصرع مسعف تايلاندي واستقطبت اهتمام الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

ولم يأكل الفتيان شيئا خلال الأيام التسعة الأولى، مكتفين بشرب مياه المتساقطات ورفع الصلوات.

وعلق أعضاء الفريق إثر هطول أمطار موسمية في كهف تام لوانغ في شمال البلاد في الثالث والعشرين من جوان. وعثر عليهم غطاسان بريطانيان على بعد أربعة كيلومترات عن المدخل، على مرتفع صخري علقوا فيه من جراء ارتفاع منسوب المياه إثر الأمطار الموسمية.

وسبق للفتيان أن حضروا على ملعب أولد ترافورد أواخر أكتوبر الماضي، مباراة لفريق مانشستر يونايتد وضيفه إيفرتون ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز. كما دعاهم فريق "الشياطين الحمر" للقاء لاعبيه في مقر التدريب التابع له.

كما دعاهم رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو لحضور نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، الا أن الفارق الزمني الضئيل بين تاريخ اتمام عملية إنقاذهم وموعد المباراة على ملعب لوجنيكي في موسكو في 15 جويلية، لم يتح لهم بأن يكونوا في وضع صحي جيد للسفر.

وخرج الفتيان من المستشفى في 18 جويلية.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بث مباشر لدربي المغرب: الرجاء - الوداد

فرض غرامة كبيرة على ريبيري بعد حادثة "شريحة لحم ذهبية" ( فيديو )

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“