آخر الأخبار
        وهبي الخزري... رجل مباراة تونس وأنغولا                 يوسف المساكني يحقق رقما قياسيا مع المنتخب (فيديو)                  كأس إفريقيا 2019: كوت ديفوار تحسم القمة أمام جنوب إفريقيا (فيديو)                  "كان" 2019: تونس تتعثر أمام أنغولا بسبب "الفيلسوف" جيراس (فيديو)                  تونس- أنغولا: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج" (صورة)                  كوبا أميركا: الأرجنتين تتجاوز قطر بثنائية وتعبر إلى ربع النهائي (فيديو)                 كوبا أميركا: كولومبيا تعبر إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة (فيديو)                  "كان" 2019: تعيين السرايري والمالولشي لإدارة مقابلة غانا والبينين                  بث مباشر لمباراة مالي و موريتانيا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة تونس و أنغولا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة كوت ديفوار و جنوب أفريقيا ( كأس أمم أفريقيا )                 "كان" 2019: الجزائر تتخطى كينيا دون عناء (فيديو)                  "كان" 2019: التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي أمام أنغولا                 "كان" 2019: في غياب ماني... السنغال تتخطى تنزانيا بسهولة (فيديو)                  "كان" 2019: قرارات الاجتماع الفني لمباراة تونس وأنغولا                  بث مباشر لمباراة كولومبيا و باراغواي ( كوبا أميركا)                  كأس إفريقيا 2019: المنتخب المغربي يتخطى ناميبيا بالنيران الصديقة (فيديو)                  بث مباشر لمباراة قطر والأرجنتين ( كوبا أميركا )                 داني ألفيش يعلن رحيله عن باريس سان جرمان                 مدرب أنغولا: لن نكون صيدا سهلا لنسور قرطاج !                 وجدي كشريدة: أنا في مهمة وطنية رغم محنتي العائلية                  جيراس: لا صحة لما تردد بشأن معلول... و مواجهة أنغولا مهمة للغاية !                 بث مباشر لمباراة الجزائر و كينيا (كأس أمم أفريقيا 2019)                 بث مباشر لمباراة السنغال و تنزانيا ( كأس أمم أفريقيا 2019)                 بث مباشر لمباراة المغرب و ناميبيا (كأس أمم أفريقيا 2019)                 كأس إفريقيا 2019: مدغشقر تفرض تعادلاً "تاريخياً" على غينيا (فيديو)                  كوبا أميركا: البرازيل تسحق بيرو و تضمن الصدارة (فيديو)                  "كان" 2019: باملاك حكما لمباراة تونس وأنغولا                 كأس إفريقيا 2019: إيغهالو ينقذ نيجيريا من فخ بوروندي بهدف رائع (فيديو)                  علي القلعي يعزز صفوف هلال الشابة         
Publicité

news-details

دعوة فتيان الكهف لمباراة تايلاند والهند

أبوظبي- فووت سكوب/ وكالات  

سيحضر لاعبو كرة قدم تايلانديون علقوا في كهف العام الماضي وتابع العالم بأسره عملية انقاذهم، مباراة بلادهم مع الهند الأحد في كأس آسيا 2019 من أرض الملعب، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري.

وسيحظى لاعبو أكاديمية وايلد بورز (الخنازير البرية) بفرصة مقابلة لاعبيهم المفضلين في منتخب تايلاند، بعد تلقي ثلاثة منهم إلى جانب المدرب المساعد دعوة من الاتحاد الآسيوي لحضور المباراة الأولى لتايلاند أمام الهند على استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقال رئيس الاتحاد الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة "الشجاعة والصمود التي أظهرها هؤلاء الأطفال ومدربهم وسط تلك الظروف الصعبة، شكلت مصدر إلهام للملايين من الناس في كافة أرجاء العالم".

وأضاف "الآن عندنا فرصة بمواصلة هذه القصة الجميلة، كرة القدم تمتلك القوة على نشر الأمل والمتعة للناس من كافة الثقافات والجنسيات، وبطولة كأس آسيا 2019 هي المنصة المثالية للاحتفال بوحدة وتنوع قارة آسيا".

وتم إجلاء الدفعة الأخيرة من 13 فتى يشكلون فريقا لكرة القدم في 10 جويلية الماضي، بعدما علقوا داخل كهف تغمره المياه من 23 جوان. وتمت عملية الإنقاذ بمشاركة دولية وأدت الى مصرع مسعف تايلاندي واستقطبت اهتمام الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

ولم يأكل الفتيان شيئا خلال الأيام التسعة الأولى، مكتفين بشرب مياه المتساقطات ورفع الصلوات.

وعلق أعضاء الفريق إثر هطول أمطار موسمية في كهف تام لوانغ في شمال البلاد في الثالث والعشرين من جوان. وعثر عليهم غطاسان بريطانيان على بعد أربعة كيلومترات عن المدخل، على مرتفع صخري علقوا فيه من جراء ارتفاع منسوب المياه إثر الأمطار الموسمية.

وسبق للفتيان أن حضروا على ملعب أولد ترافورد أواخر أكتوبر الماضي، مباراة لفريق مانشستر يونايتد وضيفه إيفرتون ضمن الدوري الإنكليزي الممتاز. كما دعاهم فريق "الشياطين الحمر" للقاء لاعبيه في مقر التدريب التابع له.

كما دعاهم رئيس الاتحاد الدولي جاني إنفانتينو لحضور نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، الا أن الفارق الزمني الضئيل بين تاريخ اتمام عملية إنقاذهم وموعد المباراة على ملعب لوجنيكي في موسكو في 15 جويلية، لم يتح لهم بأن يكونوا في وضع صحي جيد للسفر.

وخرج الفتيان من المستشفى في 18 جويلية.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بث مباشر لدربي المغرب: الرجاء - الوداد

فرض غرامة كبيرة على ريبيري بعد حادثة "شريحة لحم ذهبية" ( فيديو )

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“