آخر الأخبار
        كأس إفريقيا 2019: غانا تسقط في فخ التعادل أمام بنين (فيديو)                  "كان" 2019: جيراس يجتمع باللاعبين قبل انطلاق التحضيرات لمباراة مالي                 "كان" 2019: الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بنجاح (فيديو)                  الحدادي: أعتذر للشعب التونسي...للأسف خذلناكم !                  بث مباشر لمباراة غانا والبنين ( كأس إفريقيا 2019 )                  الكشف عن سبب غياب الجماهير عن مباراة تونس وأنغولا                 كوبا أميركا: كافاني يهدي الأوروغواي الصدارة بهدف قاتل (فيديو)                  كوبا أميركا: تعادل بين الإكوادور واليابان يؤهل باراغواي إلى ربع النهائي                 كأس إفريقيا 2019: ڨيراط وهميلة لمباراة مدغشقر و بورندي                 "كان" 2019: مالي تكتسح موريتانيا في ظهورها الأول (فيديو)                  آلان جيراس: فشلنا في جميع الخطوط أمام أنغولا                  وهبي الخزري... رجل مباراة تونس وأنغولا                 يوسف المساكني يحقق رقما قياسيا مع المنتخب (فيديو)                  كأس إفريقيا 2019: كوت ديفوار تحسم القمة أمام جنوب إفريقيا (فيديو)                  "كان" 2019: تونس تتعثر أمام أنغولا بسبب "الفيلسوف" جيراس (فيديو)                  تونس- أنغولا: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج" (صورة)                  كوبا أميركا: الأرجنتين تتجاوز قطر بثنائية وتعبر إلى ربع النهائي (فيديو)                 كوبا أميركا: كولومبيا تعبر إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة (فيديو)                  "كان" 2019: تعيين السرايري والمالولشي لإدارة مقابلة غانا والبينين                  بث مباشر لمباراة مالي و موريتانيا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة تونس و أنغولا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة كوت ديفوار و جنوب أفريقيا ( كأس أمم أفريقيا )                 "كان" 2019: الجزائر تتخطى كينيا دون عناء (فيديو)                  "كان" 2019: التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي أمام أنغولا                 "كان" 2019: في غياب ماني... السنغال تتخطى تنزانيا بسهولة (فيديو)                  "كان" 2019: قرارات الاجتماع الفني لمباراة تونس وأنغولا                  بث مباشر لمباراة كولومبيا و باراغواي ( كوبا أميركا)                  كأس إفريقيا 2019: المنتخب المغربي يتخطى ناميبيا بالنيران الصديقة (فيديو)                  بث مباشر لمباراة قطر والأرجنتين ( كوبا أميركا )                 داني ألفيش يعلن رحيله عن باريس سان جرمان        
Publicité

news-details

غينيا توافق على ترحيل كأس أمم إفريقيا

كوناكري- فووت سكوب/ وكالات

وافقت غينيا على استضافة بطولة الأمم الإفريقية في كرة القدم لعام 2025 بدلا من 2023، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد القاري للعبة أحمد أحمد الإثنين.

وقال أحمد للصحافيين، غداة لقائه رئيس البلاد ليل الأحد "أنا سعيد لموافقة غينيا على ترحيل كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الى 2025 وأنا فخور لكون رئيس جمهورية غينيا ألفا كونديه وافق شخصيا على هذا الترحيل".

واضاف أحمد "لطالما قلنا مرارا وتكرارا بأن كرة القدم الإفريقية لا يمكن ان تتطور من دون تعاون وثيق مع رؤساء الدول".

وكان الاتحاد الإفريقي اختار عام 2014، الدول الثلاث المنظمة للنسخ الثلاث المقبلة لكأس الأمم الأفريقية على ان تقام في الكاميرون 2019، وساحل العام 2021 وغينيا 2023. لكن بعد سحب التنظيم من الكاميرون عام 2019، قرر الاتحاد الإفريقي منح الفرصة للدولة الأخيرة لتنظيم نسخة 2021، على أن تقام نسخة 2023 في ساحل العاج، ما وضع غينيا على لائحة الانتظار.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد القاري بعد غد الأربعاء الدولة المضيفة لنسخة 2019 بدلا من الكاميرون، علما بأن المنافسة محصورة بين مصر وجنوب إفريقيا.

ورافق أحمد خلال زيارته الى غينيا رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو قبل التوجه الى السنغال حيث سيتم حفل توزيع الجوائز السنوية الثلاثاء قبل انعقاد اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري في اليوم التالي.

وقال أمين عام رئاسة الجمهورية كيريدي بانغورا في تصريح : "صراحة، نحن سعداء وقد قبلنا بهذا القرار كخطوة تضامنية مع الاتحاد الإفريقي. حدث ترحيل لنسخ أمم أفريقيا وكون الأمر لا يتعلق بغينيا وحدها، فقد قبلنا بهذا الترحيل".

                         

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كأس آسيا: السعودية تسعى لفك نحس المباريات الافتتاحية

إبراهيم دياز: درست ثلاثة خيارات "ملكية" قبل التوقيع للريال ( صور )

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“