آخر الأخبار
         إقالة ميدو من تدريب الوحدة السعودي لــ"أسباب غير فنية" !                 عقوبة مع وقت التنفيذ بحق إنتر ميلان                  كأس تونس: تعيينات حكام مباريات الدور ثمن النهائي                 غلق "الفيراج" بعدد من الملاعب...ومنع الفرق الزائرة من مساندة جماهيرها ( بلاغ )                  ديلان برون يغيب عن تربص المنتخب (فيديو)                 مكتب الرابطة يصدر جملة من القرارات ( وثيقة )                  وصول بعثة المنتخب الأولمبي إلى جوبا                 ديشان يحذّر أبطال العالم من اختبارهم الأول                 كأس تونس: الترجي الرياضي يواجه أمل جربة بغياب 11 لاعبا !                 تأجيل النظر في الدعوى القضائية بين نيمار وبرشلونة                 المنتخب الأولمبي: اكتمال النصاب قبل السفر إلى جوبا                  أوسبينا يتعافى في العناية المركزة                 برشلونة يعلن مدة غياب سواريز                 المنتخب الوطني: الخزري و السخيري خارج الخدمة                  كأس تونس: برنامج مقابلات الدور ثمن النهائي                 ميسي يلتحق بالمنتخب الأرجنتيني في مدريد                 انتقادات جديدة لأوزيل بعد دعوته أردوغان                   يويفا يفتح تحقيقاً انضباطياً بحق رونالدو                 سواريز يعاني من التواء حاد في الكاحل                  الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس الكونفدرالية                  وزارة الداخلية تعقد إجتماعا عاجلا حول العنف بالملاعب والقاعات الرياضية                 بطولة فرنسا: سان جرمان يحسم الكلاسيكو مع مرسيليا ويبتعد 20 نقطة ( فيديو )                  بطولة اسبانيا: برشلونة يزحف بقوة نحو اللقب بــ"هاتريك" رائع لميسي ( فيديو )                  بطولة إيطاليا: جنوى يهز عرش يوفنتوس وإنتر يحسم دربي ميلانو ( فيديو )                  بطولة ألمانيا: بايرن يصب جام غضبه على ماينتس ويستعيد الصدارة ( فيديو )                   يوسف المساكني يسجّل هدفا عالميا مع أوبين (فيديو)                 بطولة إيطاليا: رونالدو يغيب... يوفنتوس يخسر للمرّة الأولى ( فيديو )                  البريميرليغ: ليفربول يفوز على فولهام ويتصدّر مؤقتاً ( فيديو )                   انطلاق تربص المنتخب الوطني استعدادا للقاء إسواتيني                 الرابطة الثانية: نتائج الجولة الثامنة إياب والترتيب         
Publicité

news-details

فيرغوسون حفز "الشياطين الحمر" بطلب من سولسكاير

مانشستر- فووت سكوب/ وكالات

تحدث المدرب الأسطوري السابق الاسكتلندي أليكس فيرغوسون الى لاعبي فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم بطلب من مدربهم الحالي النروجي أولي غونار سولسكاير، وحفزهم مبديا ثقته بقدرتهم على إعادة "هيمنة" النادي، بحسب ما أفادت صحيفة إنكليزية.

ونقلت "ذا صن" عن مصدر لم تسمه، أن "السير" الذي أشرف على النادي لنحو 27 عاما زاخرة بالألقاب، تحدث الى اللاعبين بدعوة من سولسكاير الذي دافع عن ألوان الفريق بين 1996 و2007 في إشراف فيرغوسون.

وعين سولسكاير مدربا ليونايتد حتى نهاية الموسم بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر على خلفية أسوأ بداية للفريق في الدوري المحلي منذ 1990. وحقق النروجي تأثيرا إيجابيا فوريا، اذ فاز الفريق بكل مبارياته في إشرافه (أربع في الدوري وواحدة في كأس إنكلترا).

وبدا تعيين سولسكاير بمثابة مسعى من إدارة "الشياطين الحمر" لإعادة بعض مفاعيل حقبة فيرغوسون الى صفوفه، اذ ترافق مع عودة مايك فيلان، أبرز مساعدي "السير" لأعوام، الى الجهاز التدريبي الذي تركه منذ اعتزال الاسكتلندي عام 2013.

وأفادت "ذا صن" أن فيرغوسون قال للاعبين عندما التقاهم في مقر التدريب خلال فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، "هذه المجموعة ستعيد يونايتد مهيمنا وناجحا".

وأضاف المصدر "قال إنه يؤمن بهم ويريد منهم أن يستمتعوا بأنفسهم ويقاتلوا من أجل بعضهم البعض"، وأن الفريق "هو في أيدٍ أمينة، وسيصبح أكبر وأفضل في الأعوام المقبلة، وأنهم سيكونون جزءا من هذا النجاح".

وفي حين لم تحدد الصحيفة التاريخ الدقيق لزيارة المدرب السابق البالغ من العمر حاليا 77 عاما، كان سولسكاير قد كشف مطلع الأسبوع الماضي، أنه دعا فيرغوسون لزيارة مقر التدريب في نهاية الأسبوع الذي سبقه.

كما أكد النروجي بعيد توليه مهامه، أنه تواصل مع فيرغوسون قائلا "كان معلمي... بالطبع تواصلت معه لأنه لا يوجد أفضل منه لإسداء النصائح".

وأضاف أن المدرب السابق الذي قاد الفريق لسلسلة ألقاب أبرزها الدوري الإنكليزي 13 مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين، "ترك أثره عندي في كل شيء... في طريقة تعامله مع الناس، بالطريقة التي تولى فيها مهمته كمدرب في النادي، كيف أبقى 25 لاعبا دوليا سعداء، متعطشين مع رغبة بالتحسن. وأيضا كيف (تعامل) مع الطاقم المحيط به".

ويحتل يونايتد حاليا المركز السادس في ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق 16 نقطة عن المتصدر ليفربول، ويتواجد لاعبوه حاليا في دبي لمعسكر تدريبي، قبل خوضهم الأحد مباراة قوية في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الممتاز بضيافة توتنهام الثالث، على ملعب ويمبلي في لندن.

ويتوقع أن تكون المباراة أصعب اختبار لسولسكاير حتى الآن في مهمته.

ونقلت "ذا صن" عن مصدرها أن اللاعبين تأثروا بما قاله لهم فيرغوسون، ويرغبون "في أن يردوا له جميل الدعم والكلمات الجميلة، وهم مصممون على الفوز بلقب هذا الموسم من أجله ومن أجل أولي غونار سولسكاير".

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

البرتغالي بيبي يعود إلى فريقه الأم

مكتب الرابطة يفرض 4 عقوبات و يؤجل مباراة ( وثيقة )

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“