آخر الأخبار
        كأس إفريقيا 2019: غانا تسقط في فخ التعادل أمام بنين (فيديو)                  "كان" 2019: جيراس يجتمع باللاعبين قبل انطلاق التحضيرات لمباراة مالي                 "كان" 2019: الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بنجاح (فيديو)                  الحدادي: أعتذر للشعب التونسي...للأسف خذلناكم !                  بث مباشر لمباراة غانا والبنين ( كأس إفريقيا 2019 )                  الكشف عن سبب غياب الجماهير عن مباراة تونس وأنغولا                 كوبا أميركا: كافاني يهدي الأوروغواي الصدارة بهدف قاتل (فيديو)                  كوبا أميركا: تعادل بين الإكوادور واليابان يؤهل باراغواي إلى ربع النهائي                 كأس إفريقيا 2019: ڨيراط وهميلة لمباراة مدغشقر و بورندي                 "كان" 2019: مالي تكتسح موريتانيا في ظهورها الأول (فيديو)                  آلان جيراس: فشلنا في جميع الخطوط أمام أنغولا                  وهبي الخزري... رجل مباراة تونس وأنغولا                 يوسف المساكني يحقق رقما قياسيا مع المنتخب (فيديو)                  كأس إفريقيا 2019: كوت ديفوار تحسم القمة أمام جنوب إفريقيا (فيديو)                  "كان" 2019: تونس تتعثر أمام أنغولا بسبب "الفيلسوف" جيراس (فيديو)                  تونس- أنغولا: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج" (صورة)                  كوبا أميركا: الأرجنتين تتجاوز قطر بثنائية وتعبر إلى ربع النهائي (فيديو)                 كوبا أميركا: كولومبيا تعبر إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة (فيديو)                  "كان" 2019: تعيين السرايري والمالولشي لإدارة مقابلة غانا والبينين                  بث مباشر لمباراة مالي و موريتانيا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة تونس و أنغولا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة كوت ديفوار و جنوب أفريقيا ( كأس أمم أفريقيا )                 "كان" 2019: الجزائر تتخطى كينيا دون عناء (فيديو)                  "كان" 2019: التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي أمام أنغولا                 "كان" 2019: في غياب ماني... السنغال تتخطى تنزانيا بسهولة (فيديو)                  "كان" 2019: قرارات الاجتماع الفني لمباراة تونس وأنغولا                  بث مباشر لمباراة كولومبيا و باراغواي ( كوبا أميركا)                  كأس إفريقيا 2019: المنتخب المغربي يتخطى ناميبيا بالنيران الصديقة (فيديو)                  بث مباشر لمباراة قطر والأرجنتين ( كوبا أميركا )                 داني ألفيش يعلن رحيله عن باريس سان جرمان        
Publicité

news-details

فيدرر على بعد انتصارين من اللقب الــ 100 في مسيرته

دبي- فووت سكوب/ وكالات

بات السويسري روجيه فيدرر الساعي الى احراز لقبه الثامن في دورة دبي على بُعد انتصارين من تحقيق اللقب المئة في مسيرته المظفرة بتغلبه على المجري مارتون فوسوفيتش 7-6 (8-6) و6-4 ليبلغ الدور نصف النهائي الخميس.

ولم تكن المباراة نزهة للسويسري المخضرم (37 عاما) لانه بذل جهودا مضاعفة للتخلص من عقبة منافسه في مباراة توقفت اكثر من مرة بسبب هطول الامطار.

وسنحت فرصة كبيرة للمجري لانهاء المجموعة الاولى عندما تقدم في الشوط الفاصل 6-4 لكنه خسر النقاط الاربع التالية لينتزع فيدرر المجموعة الاولى.

ونجح السويسري الفائز بـ 20 لقبا كبيرا (رقم قياسي) في كسر ارسال منافسه في مطلع المجموعة الثانية وحافظ على تقدمه فيها حتى النهاية.

وقال فيدرر الذي سيلتقي في الدور التالي مع الكرواتي بورنا تشوريتش او الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي "كان المستوى عاليا في المباراة، وربما وقف الحظ الى جانبي".

واضاف "الكثير من المباريات لم تكن سهلة. الناس يعتبرون عندما يرون النتيجة 7-6 و6-4 بأن الامور كانت سهلة. لكن عندما تجلس في الملعب تدرك مدى التكافؤ بين اللاعبين على مستوى القمة وبالتالي انا ادرك تماما هذا الأمر ولا استخف بأي منافس".

مونفيس يتايع عروضه القوية

وبلغ الفرنسي غايل مونفيس ايضا الدور نصف النهائي بفوزه بثلاث مجموعات على منافسه الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-1 و6-7 (3-7) و6-2 في مباراة استمرت أكثر من ساعتين.

وهي المرة الثالثة تواليا التي يبلغ فيها مونفيس الدور نصف النهائي بعد ان تأهل الى دور الأربعة في دورتي صوفيا وروتردام في آخر مشاركتين له وتوج بطلا للأخيرة في 17 الحالي رافعا عدد ألقابه الى ثمانية في مسيرته.

وبغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في الأدوار المقبلة من دورة دبي، فإنه سيكون الفرنسي الأعلى تصنيفا لدى صدور تصنيف اللاعبين المحترفين الجديد الاثنين المقبل.

حسم مونفيس المجموعة الأولى في صالحه بسهولة، لكنه واجه صمودا كبيرا في الثانية حيث فرض عليه منافسه المغمور الذي يحتل المركز 113 عالميا خوض جولة فاصلة حسمها الليتواني في صالحه ليخوض اللاعبان مجموعة ثالثة حاسمة كانت من نصيب الفرنسي بسهولة.

وقال مونفيس بعد المباراة "كان الأمر صعبا من الناحية النفسية (عدم حسم المباراة في المجموعة الثانية)، كان يتعين عليّ استعادة عافيتي" مشيدا "بشجاعة" منافسه "الذي صعد الى الشبكة وجعل المهمة أكثر صعوبة عليّ".

وسبق لمونفيس ان تخطى الكرواتي مارين تشيليتش في الدور الأول ثم القبرصي ماركوس بغداديس.

ويلتقي مونفيس في الدور التالي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي عانى الأمرين لتخطي البولندي هوبرت هوركاتش بفوزه عليه 7-6 (7-4)، و6-7 (1-7) و6-1.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مورينيو في طريق العودة الى ريال مدريد

كأس إسبانيا: فالنسيا يلحق ببرشلونة إلى النهائي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“