آخر الأخبار
        الــ"كاف" يُحدّد موعد مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي                 الاتحاد الايطالي يغرم ميلان للتلويح بقميص لاتسيو                  وسم "#كفى" رفضاً للعنصرية                 سباق الأمتار الأخيرة يحتدم في "لا ليغا"                  مانشستر سيتي وتوتنهام "كلاكيت" رقم 3                 يوفنتوس يسعى لاستعادة التوازن محلياً بعد النكسة القارية                 الصراع بين بايرن ودورتموند يدخل "حقبة ذهبية"                 الــ"تاس" تحسم في احتراز قسنطينة ضد البلايلي                 الرابطة الأولى: برنامج البث التلفزي لمقابلات الجولة السابعة إياب                 السبسي يهنّئ النجم الساحلي بالتتويج العربي                 الرابطة الثانية: تعيينات حكام مباريات الجولة العاشرة إياب                 الترجي يتلقى ضربة موجعة أخرى قبل مواجهة مازيمبي                 بث مباشر لمباراة فالنسيا و فياريال                 بث مباشر لمباراة نابولي وأرسنال                  بث مباشر لمباراة تشيلسي وسلافيا براغ                  النجم الساحلي يتوّج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال( فيديو )                  الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 20                 محمد صلاح ينتقد طريقة معاملة النساء في العالم الإسلامي                 بطولة فرنسا: ليون يسعى لإيقاف النزيف و سان جرمان ينتظر الفرصة الرابعة                  بث مباشر لمباراة النجم الساحلي والهلال السعودي (نهائي كأس زايد للأندية الأبطال)                  دوري أبطال أوروبا: توتنهام يعبر الى نصف النهائي بعد "نزال مجنون" ( فيديو )                  دوري أبطال أوروبا: ليفربول يضرب موعداً حاسماً مع برشلونة ( فيديو )                  بطولة فرنسا: باريس سان جرمان يفرّط بحسم اللقب للمرة الثالثة ( فيديو )                  واصف جليل رئيسا للجنة الانضباط بالاتحاد العربي                 جراحة ناجحة لفرجاني ساسي والتأهيل ينطلق بعد أسبوع ( فيديو )                  لومار: لن نفرّط في لقب كأس زايد (فيديو)                 دوري أبطال إفريقيا : تعيين حكام مواجهتي الترجي ومازمبي                  الرابطة الأولى: الترجي يهرب بالصدارة و "كابو" يهزم الصفاقسي                  فرجاني ساسي يخضع لعملية جراحية                  حضور عربي مُكثف في قائمة حكام كأس أمم أفريقيا 2019 ( وثيقة )         
Publicité

news-details

فيدرر على بعد انتصارين من اللقب الــ 100 في مسيرته

دبي- فووت سكوب/ وكالات

بات السويسري روجيه فيدرر الساعي الى احراز لقبه الثامن في دورة دبي على بُعد انتصارين من تحقيق اللقب المئة في مسيرته المظفرة بتغلبه على المجري مارتون فوسوفيتش 7-6 (8-6) و6-4 ليبلغ الدور نصف النهائي الخميس.

ولم تكن المباراة نزهة للسويسري المخضرم (37 عاما) لانه بذل جهودا مضاعفة للتخلص من عقبة منافسه في مباراة توقفت اكثر من مرة بسبب هطول الامطار.

وسنحت فرصة كبيرة للمجري لانهاء المجموعة الاولى عندما تقدم في الشوط الفاصل 6-4 لكنه خسر النقاط الاربع التالية لينتزع فيدرر المجموعة الاولى.

ونجح السويسري الفائز بـ 20 لقبا كبيرا (رقم قياسي) في كسر ارسال منافسه في مطلع المجموعة الثانية وحافظ على تقدمه فيها حتى النهاية.

وقال فيدرر الذي سيلتقي في الدور التالي مع الكرواتي بورنا تشوريتش او الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي "كان المستوى عاليا في المباراة، وربما وقف الحظ الى جانبي".

واضاف "الكثير من المباريات لم تكن سهلة. الناس يعتبرون عندما يرون النتيجة 7-6 و6-4 بأن الامور كانت سهلة. لكن عندما تجلس في الملعب تدرك مدى التكافؤ بين اللاعبين على مستوى القمة وبالتالي انا ادرك تماما هذا الأمر ولا استخف بأي منافس".

مونفيس يتايع عروضه القوية

وبلغ الفرنسي غايل مونفيس ايضا الدور نصف النهائي بفوزه بثلاث مجموعات على منافسه الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-1 و6-7 (3-7) و6-2 في مباراة استمرت أكثر من ساعتين.

وهي المرة الثالثة تواليا التي يبلغ فيها مونفيس الدور نصف النهائي بعد ان تأهل الى دور الأربعة في دورتي صوفيا وروتردام في آخر مشاركتين له وتوج بطلا للأخيرة في 17 الحالي رافعا عدد ألقابه الى ثمانية في مسيرته.

وبغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في الأدوار المقبلة من دورة دبي، فإنه سيكون الفرنسي الأعلى تصنيفا لدى صدور تصنيف اللاعبين المحترفين الجديد الاثنين المقبل.

حسم مونفيس المجموعة الأولى في صالحه بسهولة، لكنه واجه صمودا كبيرا في الثانية حيث فرض عليه منافسه المغمور الذي يحتل المركز 113 عالميا خوض جولة فاصلة حسمها الليتواني في صالحه ليخوض اللاعبان مجموعة ثالثة حاسمة كانت من نصيب الفرنسي بسهولة.

وقال مونفيس بعد المباراة "كان الأمر صعبا من الناحية النفسية (عدم حسم المباراة في المجموعة الثانية)، كان يتعين عليّ استعادة عافيتي" مشيدا "بشجاعة" منافسه "الذي صعد الى الشبكة وجعل المهمة أكثر صعوبة عليّ".

وسبق لمونفيس ان تخطى الكرواتي مارين تشيليتش في الدور الأول ثم القبرصي ماركوس بغداديس.

ويلتقي مونفيس في الدور التالي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي عانى الأمرين لتخطي البولندي هوبرت هوركاتش بفوزه عليه 7-6 (7-4)، و6-7 (1-7) و6-1.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مورينيو في طريق العودة الى ريال مدريد

كأس إسبانيا: فالنسيا يلحق ببرشلونة إلى النهائي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“