Publicité

الـــ NBA: الكاميروني أمبييد يقود فيلادلفيا لفوز مثير

احتفظ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بموقعه كالفريق الوحيد الذي لم يخسر على أرضه هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على ضيفه فينيكس صنز 119-114.

قرار مشترك بين الجامعة و وزارة الرياضة بشأن آلة الصدمات القلبية

تبعا للقرار الصادر عن الجامعة التونسية لكرة القدم خلال الموسم الفارط والذي يدعو كل الأندية المنخرطة إلى ضرورة اقتناء آلة الصدمات القلبية ( Défibrillateur Cardiaque) حفاظا على صحة اللاعبين .

الفهد يتنحى عن منصبه بعد اتهامه بتزوير وثائق سياسية

أعلن الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح الإثنين تنحيه في شكل مؤقت عن مهامه في اللجنة الأولمبية الدولية، بعد اتهامه من قبل الادعاء السويسري بتزوير مرتبط بقضية سياسية في الكويت.

بطولة العالم لكرة اليد: برنامج مقابلات المنتخب الوطني

كشفت الجامعة الدولية لكرة اليد اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018 عن برنامج و توقيت مباريات الدور الأوّل من بطولة العالم لكرة اليد للرجال التي ستقام في ألمانيا والدنمارك في جانفي 2019 .

تصنيف المحترفين: ديوكوفيتش يبتعد في الصدارة و"الملك الجديد" رابعا

انتزع الألماني ألكسندر زفيريف (21 عاما) الفائز الأحد ببطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب في لندن، المركز الرابع في لائحة تصنيف اللاعبين المحترفين الصادرة الاثنين من الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي لم يشارك في البطولة بداعي الإصابة.

الـــ NBA: "ملك" الـــ 50 يُسقط فريقه السابق في عقر داره

أعاد "الملك" ليبرون جيمس فريقه لوس أنجليس ليكرز إلى سكة الفوز عندما قاد إلى الفوز على فريقه السابق ميامي هيت 113-97 في عقر دار الأخير بتسجيله 51 نقطة الأحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

زفيريف يُسقط ديوكوفيتش ويحرز لقب الماسترز

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثا بطولة الماسترز الختامية لكرة المضرب، بفوزه الأحد على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول 6-4 و6-3 في المباراة النهائية في لندن.

سيباستيان أوجييه بطلاً للعالم للمرة السادسة توالياً

أحرز الفرنسي سيباستيان أوجييه (فورد) لقب بطولة العالم للراليات للمرة السادسة تواليا والسادسة في مسيرته، بحلوله الأحد خامسا في رالي أستراليا المرحلة الأخيرة من بطولة هذا العام، وانسحاب منافسَيه المباشرين

الــــ NBA: فيلادلفيا يُسقِط تشارلوت رغم النقاط الـ60 لووكر

أسقط فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مضيفه تشارلوت هورنتس 122-119 بعد التمديد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على رغم النقاط الـ60 التي سجلها لاعب تشارلوت كيمبا ووكر.

بطولة الماسترز: ديوكوفيتش يواجه زفيريف في النهائي

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم الى المباراة النهائية لبطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب في لندن، بفوزه السبت في نصف النهائي على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الرابع 6-2 و6-2.

تأهل تاريخي لزفيريف إلى نهائي بطولة الماسترز

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثا الى المباراة النهائية لبطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب في لندن بفوزه السبت في نصف النهائي على السويسري روجيه فيدرر الثاني 7-5 و7-6 (7-5).

بطولة الماسترز: زفيريف يتخطى ايسنر ويضرب موعدا مع فيدرر

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسا عالميا الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب، ضاربا موعدا مع السويسري روجيه فيدرر، بعد فوزه الجمعة في لندن على الأميركي جون ايسنر 7-6 (7-5) و6-3.

بطولة الــ NBA: جيمس يتخطي تشامبرلاين و يتحدى مثله الأعلى !

دخل نجم كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس نادي أفضل خمسة مسجلين في تاريخ الدوري بتسجيله الأربعاء 44 نقطة لفريقه لوس انجليس ليكرز الفائز على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 126-117.

ديوكوفيتش يسدّد إرسالاً ساحقاً بسرعة 230 كلم/ساعة !

أصبح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم على أبواب نصف نهائي بطولة الماسترز التي يختتم بها موسم 2018 لكرة المضرب، بعد أن حقق الأربعاء فوزه الثاني تواليا وكان على الألماني ألكسندر زفيريف الثالث 6-4 و6-1. في الجولة الثانية من مجموعة (النجم البرازيلي السابق غوستافو) غوغا كويرتن، لم يواجه ديوكوفيتش (31 عاما) الساعي الى معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد الألقاب (6 ألقاب)، أي صعوبة في تحقيق الفوز الثاني على الألماني في ثالث مواجهة بينهما، واحتاج الى ساعة و17 دقيقة.

تنس: رادفانسكا تضع حدّا لمسيرتها

اعلنت لاعبة كرة المضرب البولندية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية سابقا، الأربعاء عبر فيسبوك اعتزالها اللعب. وقالت رادفانسكا في بيان رسمي "أود أن أشارككم أحد أهم القرارات في حياتي. اليوم وبعد 13 سنة من خوض مباريات تنافسية في كرة المضرب، قررت انهاء مسيرتي".

"متحدين نقف...متفرقين نسقط"

شكّل تتويج الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة 09 نوفمبر 2018 بملعب رادس،على حساب الأهلي المصري حدثاً وطنيا و إقليميا و قاريا كبيراً، بل إن صداه تخطى حدود القارة السمراء ليصل إلى أوروبا و بقية أنحاء العالم...لنشاهد صورة غير مألوفة في الكرة التونسية و العربية و الإفريقية و حتى العالمية. بالتأكيد، هي ليست المرة الأولى التي يحرز فيها الترجي الرياضي لقب دوري أبطال إفريقيا، فهاهي "النجمة الثالثة" توشح قميص فريق "الدم و الذهب" بعد نجمتيْ عاميْ 1994 و 2011...لكن لأميرة 2018 نكهة خاصة في قلوب الترجيين خاصة و التونسيين عامة لعدة اعتبارات يعلمها القاصي و الداني.

وزير الداخلية يستقبل رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم

استقبل السيد هشام الفوراتي وزير الداخلية مساء اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وقد كان ذلك بحضور عدد من الإطارات الأمنية السامية من مختلف الأسلاك بوزارة الداخلية.

بطولة الماسترز: أندرسون يتخطى نيشيكوري بسهولة

خطا الجنوب إفريقي كيفن أندرسون المصنف سادسا عالميا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز الختامية لموسم 2018 لكرة المضرب، وذلك بفوزه الساحق على الياباني كي نيشيكوري التاسع 6-صفر و6-1 الثلاثاء في لندن في الجولة الثانية من منافسات مجموعة لايتون هيويت.

بطولة الماسترز: دجوكوفيتش يسقط إيسنر بسهولة

بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم حملته للقب سادس بفوز أول على الاميركي جون إيسنر الثامن 6-4 و6-3، في حين جدد الألماني ألكسندر زفيريف الثالث تفوقه على الكرواتي مارين سيليتش الخامس، بتغلبه عليه 7-6 (7-5) و7-6 (7-1) الإثنين في بطولة الماسترز التي يختتم بها موسم 2018 لكرة المضرب.