Publicité

الكاف يوقف الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء إيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف.

قرار مشترك بين الجامعة و وزارة الرياضة بشأن آلة الصدمات القلبية

تبعا للقرار الصادر عن الجامعة التونسية لكرة القدم خلال الموسم الفارط والذي يدعو كل الأندية المنخرطة إلى ضرورة اقتناء آلة الصدمات القلبية ( Défibrillateur Cardiaque) حفاظا على صحة اللاعبين .

الرابطة الأولى: الجريدي حكماً لمباراة الترجي الرياضي والاتحاد والمنستيري

أعلنت اللجنة الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018، تعيين الحكم الدولي وليد الجريدي لإدارة المباراة المؤجلة بين الترجي الرياضي التونسي و الاتحاد الرياضي المنستيري، لحساب الجولة السابعة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى.

مصر - تونس: العقبي و الكنزاري يضعان اللمسات الأخيرة للتشكيلة الأساسية

أنهى المنتخب الوطني تحضيراته للقاء الغد ضد شقيقه المصري لحساب الجولة الخامسة مت تصفيات كأس أمم إفريقيا ( الكاميرون 2019) بعد أن أجرى حصته التدريبية بملعب برج العرب بالإسكندرية بمشاركة كل اللاعبين .

الرابطة الأولى: رزڨ الله حكماً لمباراة نجم المتلوي و الترجي

يستضيف نجم المتلوي، الترجي الرياضي التونسي يوم الأحد 18 نوفمبر 2018 انطلاقا من الساعة 14:00، في إطار المباراة المتأخرة من الجولة الثانية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى .

"متحدين نقف...متفرقين نسقط"

شكّل تتويج الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة 09 نوفمبر 2018 بملعب رادس،على حساب الأهلي المصري حدثاً وطنيا و إقليميا و قاريا كبيراً، بل إن صداه تخطى حدود القارة السمراء ليصل إلى أوروبا و بقية أنحاء العالم...لنشاهد صورة غير مألوفة في الكرة التونسية و العربية و الإفريقية و حتى العالمية. بالتأكيد، هي ليست المرة الأولى التي يحرز فيها الترجي الرياضي لقب دوري أبطال إفريقيا، فهاهي "النجمة الثالثة" توشح قميص فريق "الدم و الذهب" بعد نجمتيْ عاميْ 1994 و 2011...لكن لأميرة 2018 نكهة خاصة في قلوب الترجيين خاصة و التونسيين عامة لعدة اعتبارات يعلمها القاصي و الداني.

وزير الداخلية يستقبل رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم

استقبل السيد هشام الفوراتي وزير الداخلية مساء اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وقد كان ذلك بحضور عدد من الإطارات الأمنية السامية من مختلف الأسلاك بوزارة الداخلية.

الرابطة تقترح شطب لاعبيْن مدى الحياة

قرّر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، إثر اجتماعه اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2018، إحالة ملف لاعبيْ النادي القربي مهدي ڨدانة وبلال قلبي على المكتب الجامعي، مع اقتراح عقوبة الشطب مدى الحياة بسبب اعتدائهم على الحكم رشدي ڨزڨز في المباراة

الرابطة الأولى: الكشف عن طاقم حكام مباراة الترجي و"الجليزة"

أسندت لجنة التعيينات بالإدارة الوطنية للتحكيم مهمة إدارة مباراة الترجي الرياضي و مستقبل ڨابس للحكم نضال لطيف، بمساعدة كل من محمد مزيد و وسيم عمارة، فيما سيكون توفيق بالحاج علي حكما رابعا و محسن بلعيد مراقبا لهذه المقابلة.

توقيع إتفاقية شراكة بين "فووت سكوب" و"نبض"

وقّعت مؤسسة "تونس سكوب للإعلام" اتفاقية شراكة مع مؤسسة وايفلاين ميديا ، أصبحت بمقتضاها "فووت سكوب" أحد المصادر الرسمية التي يعتمدها تطبيق" نبض" الإخباري.

تيسيما يصل إلى تونس قادماً من القاهرة !

وصل مساء اليوم طاقم تحكيم مباراة الترجي الرياضي و الأهلي المصري، بقيادة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، إلى تونس قادما من القاهرة، أين قضى ليلة البارحة، ما أثار عديد التساؤلات و التأويلات، باعتبار أن العادة جرت أن يتحول طاقم التحكيم مباشرة إلى البلد الذي يحتضن اللقاء.

الكاف: شارف رفض الــ VAR و مدرب الأهلي "متواطئ"

افتتح أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف"، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة الفنية والتطوير في العاصمة المصرية القاهرة، مسلطا الضوء على أهمية دورها في تطوير كرة القدم بالقارة. ونشر "كاف" عبر موقعه الإلكتروني، بيانا أكد فيه استعداد رئيس الاتحاد الأفريقي

الكاف يرفض رفع العقوبة على الذوادي وكوم

أكد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ، اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لن يرفع عقوبة الإنذار الثاني المسلطة على لاعبي الترجي الرياضي التونسي شمس الدين الذوادي وفرانك كوم.

التحكيم…”الصندوق الأسود” للكرة التونسية!

لا يختلف اثنان بأن قطاع التحكيم في تونس يمرّ – منذ فترة غير قصيرة – بأزمة ثقة غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم التونسية، زادت في تعميق جراجه في الوقت الذي كان من المفروض أن ينهض هذا القطاع، و عادت كرتنا خطوات إلى الوراء، حتى صار الجميع يتابع “المشاكل” يومياً و خاصة يومي السبت و الأحد، بينما ضاعت “الكرة” التي صار يلهث وراءها كل من هبّ و دبّ… احتجاجات على بعض التعيينات في مختلف المسابقات…انتقادات لاذعة و تصريحات نارية لمردود الحكّام في أغلب المباريات…أخطاء تحكيميّة مؤثرة تدخل في خانة “المضحكات-المبكيات” و شطحات تثير التساؤلات و الشكوك…بيع و شراء في السرّ و العلن – أحياناً- لبعض المقابلات المصيرية في مختلف السابقات الوطنية، و الجميع ينتهج سياسة “طفي الضو”…تهديدات بالانسحاب من سباق البطولة على خلفية بعض الأخطاء التحكيمية الفادحة…استقالات في صفوف الحكام و اتهامات مباشرة و أخرى ضمنية للمسؤولين في الجامعة و الأندية…