آخر الأخبار
        تصفيات "كان" 2019: أي وجه للمنتخب التونسي بقياة جيراس ؟                 تصفيات "يورو" 2020: بطل العالم يدشن مشاركته بــ"مباراة القرن"                 سانشيس: لست سعيدا هنا                 ديوكوفيتش ينفي وجود خلاف مع فيدرر ونادال                 الكشف عن القميص الجديد للمنتخب الوطني ( صور )                  تصفيات "يورو" 2020: هولندا تبدأ رحلة استعادة مكانتها بين الكبار                 بوغبا "سعيد" مع سولسكاير ويرغب ببقائه                 دوري أبطال أفريقيا: قمة تونسية - جزائرية في ربع النهائي                  فيرونيك رابيو: أدريان سجين و رهينة لدى باريس سان جرمان !                 مواجهتان عربيتان ناريتان في ربع نهائي كأس الكونفدرالية                 المنتخب الوطني: جيراس يبدأ تطبيق "التكتيك" الخاص بلقاء اسواتيني                  كلوب: "الحظ" يفرّق بين صلاح و مانيه                 تصفيات "كان " 2019: تعادل سلبي بين تونس و جنوب السودان                  دعوة الحباسي و العيادي للمنتخب الوطني                  جنوب السودان - تونس: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج"                   إقالة ميدو من تدريب الوحدة السعودي لــ"أسباب غير فنية" !                 عقوبة مع وقت التنفيذ بحق إنتر ميلان                  كأس تونس: تعيينات حكام مباريات الدور ثمن النهائي                 غلق "الفيراج" بعدد من الملاعب...ومنع الفرق الزائرة من مساندة جماهيرها ( بلاغ )                  ديلان برون يغيب عن تربص المنتخب (فيديو)                 مكتب الرابطة يصدر جملة من القرارات ( وثيقة )                  وصول بعثة المنتخب الأولمبي إلى جوبا                 ديشان يحذّر أبطال العالم من اختبارهم الأول                 كأس تونس: الترجي الرياضي يواجه جمعية جربة بغياب 11 لاعبا !                 تأجيل النظر في الدعوى القضائية بين نيمار وبرشلونة                 المنتخب الأولمبي: اكتمال النصاب قبل السفر إلى جوبا                  أوسبينا يتعافى في العناية المركزة                 برشلونة يعلن مدة غياب سواريز                 المنتخب الوطني: الخزري و السخيري خارج الخدمة                  كأس تونس: برنامج مقابلات الدور ثمن النهائي        
Publicité

news-details

البريميرليغ: مانشستر يونايتد يواصل صحوته بقيادة سولسكاير ( فيديو )

مانشستر- فووت سكوب/ وكالات

حقق مانشستر يونايتد فوزا مريحا على ضيفه بورنموث 4-1 الأحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مسجلا فوزه الثالث في ثلاث مباريات بقيادة مدربه النروجي أولي غونار سولسكاير.

وفي المباراة على ملعب أولد ترافورد تحت أنظار المدرب السابق للشياطين الحمر الاسكتلندي أليكس فيرغوسون، واصل الفرنسي بول بوغبا تقديم الأداء المختلف جذريا عما ظهر به خلال عهد مورينيو، لاسيما في الفترة الأخيرة التي طبعها توتر العلاقة بين الرجلين. وكان رصيد الفرنسي في المباريات الثلاث منذ رحيل مورينيو، أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة.

وسجل بوغبا الأحد هدفين (5 و33)، قبل أن يضيف ماركوس راشفورد الثالث (45) والبديل البلجيكي روميلو لوكاكو الرابع (72)، في مقابل هدف لبورنموث سجله الهولندي ناثان آكي (45+2).                         

وتابع يونايتد تقديم الأداء الهجومي الذي افتقده في عهد مورينيو المقال في 18 ديسمبر بعد أسوأ بداية محلية للفريق منذ 1990.

ولم ينتظر يونايتد أكثر من خمس دقائق للتسجيل، اذ تقدم راشفورد من الجهة اليمنى وراوغ مدافعين اثنين مخترقا منطقة الجزاء، وحول الكرة عرضية ارتمى بوغبا نحوها وتابعها بالقدم في مرمى حارس بورنموث البوسني أسمير بيغوفيتش.

وشكل بوغبا محور هجوم يونايتد بتحركاته السريعة ومتابعاته الخطرة، واقترب من المرمى في الدقيقة 12 ساعيا لاستغلال عرضية خطرة من جيسي لينغارد، الا أن بيغوفيتش أبعدها قبل وصولها الى رأس الفرنسي.

وفي الدقيقة 15، هيأ بوغبا بالرأس كرة لراشفورد سددها قوية من على مشارف المنطقة، ارتدت من الدفاع الى ركنية. وبعدما سدد بنفسه في الدقيقة 27 كرة قوية أوقفها بيغوفيتش، عزز بوغبا رصيده بمتابعة رأسية بعد كرة متقنة بعيدة المدى من الإسباني أندير هيريرا (33).

ومع هذا الهدف، أصبح بوغبا أول لاعب من يونايتد يسجل هدفين على الأقل في مباراتين متتاليتين في الدوري الممتاز منذ واين روني في ديسمبر 2012، بحسب شركة "أوبتا" للإحصاءات الرياضية.

وفي ظل محاولات خجولة من بورنموث منها تسديدة لجوشوا كينغ (37)، سجل راشفورد الهدف الثالث عندما تابع تمريرة حاسمة من الفرنسي أنطوني مارسيال بخارج القدم اليمنى من داخل المنطقة (45).

وقبيل صافرة النهاية، قلص بورنموث الفارق بعدما راوغ ديفيد بروكس المدافعين وحول كرة عرضية من داخل المنطقة، تابعها آكي رأسية في مرمى الإسباني دافيد دي خيا.

وحافظ يونايتد على إيقاعه في الشوط الثاني، وأبقى على محاولات خطرة منها في الدقيقة 66 بعد تمريرة بينية من بوغبا الى راشفورد انتهت بتسديدة من مسافة قريبة أنقذها بيغوفيتش.

وبعد أربع دقائق، ترك راشفورد مكانه للوكاكو الذي احتاج لدقيقتين فقط ليسجل الهدف الرابع لفريقه بتسديدة قوية من داخل المنطقة على يمين بيغوفيتش، مستغلا تمريرة من بوغبا.

وهي ثالث تمريرة حاسمة لبوغبا في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري.

وكاد الفرنسي يحقق "الهاتريك"، الا أن تسديدته القوية من خارج المنطقة لمسها بيغوفيتش بأطراف أصابعه قبل أن ترتد من القائم الأيمن (75).

وفقد يونايتد جهود مدافعه بايي بالبطاقة الحمراء المباشرة (79) اثر عرقلة قاسية بالقدمين على راين فرايجر خلال هجمة مرتدة سريعة لبورنموث.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بث مباشر لبرنامج "الأحد الرياضي"

دينيدج تفضل عالم الحيوانات على البريميرليغ

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“