آخر الأخبار
        تصفيات "كان" 2019: أي وجه للمنتخب التونسي بقياة جيراس ؟                 تصفيات "يورو" 2020: بطل العالم يدشن مشاركته بــ"مباراة القرن"                 سانشيس: لست سعيدا هنا                 ديوكوفيتش ينفي وجود خلاف مع فيدرر ونادال                 الكشف عن القميص الجديد للمنتخب الوطني ( صور )                  تصفيات "يورو" 2020: هولندا تبدأ رحلة استعادة مكانتها بين الكبار                 بوغبا "سعيد" مع سولسكاير ويرغب ببقائه                 دوري أبطال أفريقيا: قمة تونسية - جزائرية في ربع النهائي                  فيرونيك رابيو: أدريان سجين و رهينة لدى باريس سان جرمان !                 مواجهتان عربيتان ناريتان في ربع نهائي كأس الكونفدرالية                 المنتخب الوطني: جيراس يبدأ تطبيق "التكتيك" الخاص بلقاء اسواتيني                  كلوب: "الحظ" يفرّق بين صلاح و مانيه                 تصفيات "كان " 2019: تعادل سلبي بين تونس و جنوب السودان                  دعوة الحباسي و العيادي للمنتخب الوطني                  جنوب السودان - تونس: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج"                   إقالة ميدو من تدريب الوحدة السعودي لــ"أسباب غير فنية" !                 عقوبة مع وقت التنفيذ بحق إنتر ميلان                  كأس تونس: تعيينات حكام مباريات الدور ثمن النهائي                 غلق "الفيراج" بعدد من الملاعب...ومنع الفرق الزائرة من مساندة جماهيرها ( بلاغ )                  ديلان برون يغيب عن تربص المنتخب (فيديو)                 مكتب الرابطة يصدر جملة من القرارات ( وثيقة )                  وصول بعثة المنتخب الأولمبي إلى جوبا                 ديشان يحذّر أبطال العالم من اختبارهم الأول                 كأس تونس: الترجي الرياضي يواجه جمعية جربة بغياب 11 لاعبا !                 تأجيل النظر في الدعوى القضائية بين نيمار وبرشلونة                 المنتخب الأولمبي: اكتمال النصاب قبل السفر إلى جوبا                  أوسبينا يتعافى في العناية المركزة                 برشلونة يعلن مدة غياب سواريز                 المنتخب الوطني: الخزري و السخيري خارج الخدمة                  كأس تونس: برنامج مقابلات الدور ثمن النهائي        
Publicité

news-details

“فووت سكوب”…كرة القدم بكلّ الألوان

في الصميم

تونس ـ فووت سكوب – علي عثماني/ رئيس التحرير

           بسم الله الرحمن الرحيم، على بركة الله نعلن تأسيس و إطلاق جريدة “فووت سكوب” الإلكترونية المتخصصة في أخبار كرة القدم. و هي – بالمناسبة- أول صحيفة إلكترونية تونسية تتخصص في تغطية أخبار الساحرة المستديرة. كما تجدر بنا الإشارة إلى أن “فووت سكوب” هي جريدة مستقلة و لا تنتمي إلى أي طرف رياضي أو سياسي…

هي فكرة ولدت منذ بضعة سنوات، تحولت بسرعة إلى حلم جميل ثم أصبحت – بفضل الله – مشروعاً قائم الذات، نتمنى من الله أن يوفقنا في إنجاحه و تطويره. و لتحقيق مهمتنا بنجاح، نوظّف حصيلة تكويننا الجامعي في إختصاص الإعلام الرياضي بمعهد الصحافة و علوم الإخبار( تونس) و خبراتنا المهنية في تونس و الخليج. كما نتعاون مع ثلة من الزملاء المشهود لهم بالكفاءة و المصداقية…

“كرة القدم… بكل الألوان”: هذا هو شعارنا، فلن ننحاز لطرف على حساب آخر و لن نحيد عن مسار أخلاقيات العمل الصحفي، نتعهد بتغطية مختلف التظاهرات و الأحداث الكروية الوطنية و الدولية بمصداقية كبيرة وموضوعية تامة. و أن تكون جريدتكم مرآة لكل “الألوان” (الأندية) في كنف الإحترام المتبادل و بعيدا عن كل السلوكات المشينة و التعصب بجميع أنواعه!…فلن نسمح لأنفسنا بنشر مادة صحفية “غير لائقة” أخلاقيا و مهنيا، و لا لأيّ كان بتمرير رسالة “مسمومة”!

نؤكد أننا لن نتردد في قول كلمة الحق و كشف الحقيقة في معالجة القضايا الكروية الوطنية،في ظل المشاكل الكثيرة التي تتخبط فيها كرتنا و التي تتسبب في تراجع مستوى و نتائج أنديتنا محلياً وقارياً…كما أنها تؤثر بشكل مباشر على آداء و نتائج منتخباتنا الوطنيية في المنافسات القارية والعالمية، و في مقدمتها المنتخب الوطني الأول.

“فووت سكوب” تشعّ على كرة القدم التونسية بكل ألوانها وهياكلها في مختلف أنحاء البلاد، و أيضا الكرة العالمية من خلال مواكبة أبرز الأحداث و التظاهرات الكروية…و ذلك من خلال  “أركان” عديدة و متنوعة نؤثث بهذا جريدتكم، في محاولة منا لتقديم مادة إعلامية ثرية و هادفة، تستجيب لتطلعات مختلف متتبعي أخبار الساحرة المستديرة على المستويين الوطني و الدولي.

“فووت سكوب” تتابع آخر أخبار الكرة التونسية والعالمية، تواكب مختلف المسابقات الكروية الوطنية و هي الرابطة المحترفة الأولى، الرابطة الثانية، الرابطة الثالثة، الرابطات الجهوية و كأس تونس…كما نهتم بأخبار المنتخب الوطني الأول ومنتخبات أصناف الشبان في ما يتعلق بإستحقاقاتهم الإقليمية و القارية و العالمية…و كذلك أخبار اللاعبين التونسيين المحترفين في الخارج (محترفونا في الخارج) وآخر المستجدات بشأن إنتقالات اللاعبين و المدربين في تونس والعالم (ميركاتو)…و أخبار التحكيم والهياكل الكروية         و البروموسبور على الصعيدين الوطني و الدولي. كما أننا نفرد مساحة هامة لتغطية أنشطة أصناف الشبان وكرة القدم النسائية و كرة الصالات و الكرة الشاطئية…كما نخصص ركن “نتائج مباشرة”  لنمكنكم من متابعة النتائج الفورية لمختلف مباريات البطولات الوطنية  و الدولية.

في السياق ذاته، تتضمن “فووت سكوب” عدداً من مقالات الرأي من خلال إفتتاحيتها (في الصميم)، يكتبها رئيس التحرير – كاتب هذه السطور- التي تعكس الخط التحريري للصحيفة. و نخصصها لتحليل و معالجة القضايا الكروية التونسية و العالمية – أيضا- مع إبداء رأينا فيها بجرأة و موضوعية كبيرتين. كما نفتح الباب في هذا المجال أمام عدد من الزملاء المشهود لهم بالكفاءة في مجال الإعلام الرياضي لكتابة “مقالات رأي”، و هي لا تتماشى – بالضرورة- مع خطنا التحريري،لكنها تعبر عن آراء و مواقف كتّابها الذين يتميزون بالمهنية و النزاهة.

تجدون في جريدتكم أيضا حوارات ساخنة، ريبورتاجات و تحقيقات و تقارير تتعلق بقضايا كرة القدم التونسية و العالمية. كما نستعيد – معكم- ذكريات ألمع نجوم الكرة في تونس و العالم في ركن “نجوم في الذاكرة”، وذلك بسرد أهم المحطات التاريخية في مسيراتهم الكروية. كما نخصّص ركن “نجوم المستقبل” لتسليط الضوء على اللاعبين الشبان في مختلف الأندية التونسية و العالمية…و الذين ينتظرهم مستقبل واعد في ملاعب الساحرة المستديرة.

نتابع أيضا أخبار نجوم كرة القدم التونسية و العالمية “خارج الملاعب”. كما أننا نسعى للمساهمة في تثقيف قراءنا الأعزاء في عالم كرة القدم،و ذلك من خلال ركن “ثقافة كروية”، حيث نقدّم لكم سلسلة مقالات تتعلق بتاريخ و قوانين الكرة، و القواعد الصحية و العلمية لممارسة هذه اللعبة بطريقة إحترافية.

“فووت سكوب” تفسح المجال أمام الجماهير الرياضية – من خلال ركن “الفيراج” – للتعبير عن آرائها في بعض المسائل الكروية التونسية و العالمية المثيرة للجدل، بروح رياضية عالية وبعيدا عن كل أشكال التعصب…كما نعطي الكلمة لقرائنا الأوفياء لكتابة مقالات – في ركن “منكم وإليكم”- يعبرون فيها عن آرائهم بشأن مختلف الأحداث والقضايا الكروية، في كنف الإحترام للجميع.

كما نربط جسر التواصل بيننا و بينكم من خلال حساباتنا الرسمية في شبكات التواصل الإجتماعي( فايسبوك، تويتر، يوتيوب…)

و للجوائز نصيب في جريدتنا، حيث سنخصّص – في وقت لاحق – مسابقات يمكن لجميع قرائنا الأعزاء المشاركة فيها والفوز بجوائزنا. و في هذا الإطار نطرح أسئلة سهلة تكون إجاباتها في أحد المقالات التي ننشرها. و بالتالي سيكون من السهل على المشاركين الوصول إلى الإجابة الصحيحة و الظفر بإحدى جوائزنا القيّمة.

كل هذه الفقرات وغيرها نؤثث بها جريدتنا ليكون إسمها متطابقا مع شعارها شكلا ومضمونا: “فووت سكوب…كرة القدم بكلّ الألوان”.

——————————————————– ——————————————– ————————–

قال تعالى:  وَقُلِ أعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ – صدق الله العظيم


مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأهلي المصري يحتج لدى الكاف على إيقاف أزارو

التحكيم…”الصندوق الأسود” للكرة التونسية!

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“