آخر الأخبار
        تونس تفوز على الجزائر وديا                 الإتحاد الاسباني يرفض طلب ريال مدريد بشأن إيقاف نجم الفريق                 بث مباشر لمباراة ليفربول و بايرن ميونخ                  بث مباشر لمباراة أولمبيك ليون و برشلونة                  حكيم زياش على رادار فريق إنجليزي                  بث مباشر لمباراة روما و بولونيا                  بث مباشر لمباراة نورنبرغ و بروسيا دورتموند                  بث مباشر لمباراة تشيلسي و مانشستر يونايتد                  غياب نجمي بايرن ميونخ عن لقاء ليفربول                 الكأس السوبر: الجامعة تتدخل لتصحيح خطأ علم تونس                  لاعب الترجي السابق يشارك النادي إحتفالاته بالمائوية                 أهداف مباراة ريال مدريد و جيرونا                   تقنية الـ VAR تقلب مسار ونتيجة مباراة سبال وفيورنتينا                 بطولة إسبانيا: جيرونا يصدم ريال مدريد في سانتياغو برنابيو ( فيديو )                  قلب دفاع برشلونة يعود الى قائمة الفريق في دوري الأبطال                 والد نيمار: لا يوجد أي اتصال مع برشلونة                 لطفي الزاهي في ذمة الله                  الرابطة الأولى: النجم يعود من القيروان بفوز ثمين ( فيديو )                   بث مباشر لمباراة سانت إتيان و باريس سان جرمان                  بث مباشر لمباراة نابولي و تورينو                  الكشف عن طاقم حكام السوبر التونسي بين الترجي و الإفريقي                 بطولة إسبانيا: فوز باهت لبرشلونة على بلد الوليد ( فيديو )                  إقامة مراسم جنازة سالا في مسقط رأسه ( فيديو )                  الجامعة تكشف عن إجراءات تنظيم السوبر التونسي في الدوحة                 هيثم ڨيراط يدير نهائي الـــ "كان" بين السينغال و مالي                 النادي الإفريقي يتلقى تهديدا جديدا من الفيفا                  النادي الإفريقي مطالب بدفع مليارين قبل 21 فيفري                 إدارة النادي الإفريقي تتراجع عن مقاضاة منير الطرودي                 كأس زايد: المريخ السوداني يضرب موعدا مع النجم الساحلي                  المنتخب الأولمبي التونسي يتعادل مع نظيره الجزائري وديا         
Publicité

news-details

إنكلترا تودّع "الفتي الذهبي"

لندن- فووت سكوب/ وكالات

حقق المنتخب الإنكليزي الشاب فوزا كبيرا على ضيفه الأميركي بثلاثية نظيفة الخميس على ملعب ويمبلي في لندن في مباراة دولية ودية شهدت تكريم نجمه وهدافه التاريخي واين روني الذي خاض مباراته الأخيرة بألوان منتخب الأسود الثلاثة.

ودخل روني في الدقيقة 57 وسط تصفيق حار من الجماهير ليسدل الستار في سن الثالثة والثلاثين عن مسيرة حافلة مع المنتخب الإنكليزي خاض خلالها 120 مباراة دولية وسجل 53 هدفا وشارك في 3 نهائيات لكأس العالم ومثلها في كأس أوروبا.

وخاض روني مباراته الدولية الـ119 قبل عامين في منتصف حملة تأهل إنكلترا الى نهائيات مونديال روسيا 2018 حيث وصلت الصيف المنصرم بتشكيلة شابة الى نصف النهائي، محققة ما عجز عنه "الجيل الذهبي" في البطولات الكبرى، حيث انتهى مشواره عند ربع النهائي على أقصى حد.

وقرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم استدعاء روني الى هذه المباراة الودية تكريما لمسيرة لاعب دي سي يونايتد الأميركي حاليا وايفرتون ومانشستر يونايتد سابقا، كونه أفضل هداف في تاريخه (53 هدفا)، قبل اعتزاله اللعب دوليا في أوت 2017.

ومنح المدرب غاريث ساوثغيت الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب أبرزهم النجم الواعد لبوروسيا دورتموند الألماني جايدون سانشو (18 عاما) الذي خاض مباراته الدولية الأولى في تشكيلة شابة جدا ضمت على الخصوص ديلي ألي (22 عاما) وهاري وينكس (22 عاما) وترينت ألكسندر-أرنولد (20 عاما) وبن تشيلويل (21 عاما).

كما منح ساوثغيت فرصة المباراة الدولية الأولى لقطب دفاع برايتون لويس دانك (26 عاما) ومهاجم بورنموث كالوم ويلسون (26 عاما)، وسجل الأخير الهدف الثالث.

وضغطت إنكلترا منذ البداية وخقلت العديد من الفرص الخطرة عبر توغلات سانشو وجيسي لينغارد وألي وتحركات ويلسون.

وأثمرت السيطرة الإنكليزية هدفا في الدقيقة 26 عبر مهاجم مانشستر يونايتد لينغارد بتسديدة رائعة من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس براد غوزان.

وعزز الإنكليز تقدمهم بعد دقيقة واحدة عندما مرر سانشو كرة إلى ألكسندر-أرنولد تابعها بيمناه داخل المرمى (27).

وكاد روني يهز الشباك من تسديدة قوية (71)، كما أكد لجماهير ويمبلي أنه لم يخسر رؤيته الثاقبة على أرضية الملعب من خلال تمريرة رائعة لروبن لوفتوس تشيك لم يستغلها الأخير (74).

وختم ويلسون المهرجان عندما تلقى كرة من فابيان ديلف تابعها داخل المرمى مفتتحا غلته التهديفية الدولية في أول مباراة دولية.

وأهدر روني بعد ذلك فرصتين في الوقت بدل الضائع.

وتخوض انكلترا قمة مرتقبة الأحد المقبل ضد ضيفتها كرواتيا على ملعب ويمبلي ضمن الجولة الرابعة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية.

ويتقاسم المنتخبان المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهما بفارق نقطتين خلف إسبانيا المتصدرة. وتحتاج كل من انكلترا وكرواتيا إلى الفوز لحسم بطاقة المجموعة إلى المربع الذهبي، في حين أن تعادلهما سيصب في مصلحة الإسبان.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس من جوان المقبل والتاسع منه. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

            

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ألمانيا تهزم روسيا بثلاثية نظيفة

خاص: نهاية العلاقة بين جامعة كرة القدم و شركة Uhlsport

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“