آخر الأخبار
        جنون حفيظ الدراجي بعد هدف بونجاح (فيديو)                  فعلها "محاربو الصحراء": الجزائر بطلة لإفريقيا بعد انتظار دام 29 عاماً (فيديو)                  بالأرقام... قيمة الجوائز المالية في كأس أمم إفريقيا 2019                 نهائي الــ"كان" في مصر ... وحالة التأهّب في فرنسا !                 دي ليخت: أنا هنا من أجل الفوز بكل شيء !                 ياسين مرياح في طريقه إلى نابولي؟                 أحمد: ننتظر قرار الــ"تاس" للبت في نهائي الترجي والوداد                 أحمد: لو تعرفون شيئا أجهله عن وديع الجريء... أخبروني !                 دي ليخت يصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم                 بث مباشر لمباراة الجزائر و السنغال ( الدور النهائي لكأس أفريقيا 2019)                 سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021                 نهائي كأس إفريقيا: نجمة ثانية للجزائر أم أولى للسنغال؟                 التونسي حمزة رفيع ينتقل رسمياً إلى يوفنتوس (صور)                  رسميا: أيمن البلبولي يعود للدوري السعودي (صور)                  كونغرس الــ"كاف": أحمد أحمد يطيح بنائبه الأول و بوشماوي... و "يُرقّي" فوزي لڨجع !                 رسميا: أيمن البلبولي يفسخ عقده مع النادي الإفريقي                 تونس الغائب الوحيد عن كونغرس الــ"كاف"(صورة)                 أحمد أحمد يكشف سبب إيقافه في باريس ويعلن تعزيز حاشيته                  انتشار أمني مكثف في فرنسا يوم نهائي كأس إفريقيا                 يوفنتوس يتعاقد رسميا مع دي ليخت                  جيراس يهذي: نجحنا في مهمتنا... راضٍ عن اختياراتي وأريد الحصول على راحة !                 تخبّط كبير في الــ"كاف": تغيير حكم نهائي الجزائر والسنغال في آخر لحظة ! (وثيقة)                  كأس إفريقيا 2019: تونس تكتفي بالمركز الرابع بــ"نيران صديقة" وأداء هزيل(فيديو)                  تونس - نيجيريا: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج" (صورة)                  كأس إفريقيا: 28 طائرة لنقل المشجعين الجزائريين إلى مصر                 رسميا: نهائي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية من مباراة واحدة                 كوامي بونسو يخلف فرانك كوم في الترجي                  رسميا: صابر خليفة يعود إلى النادي الإفريقي                  إنفانتينو يحضر مباراة تونس ونيجيريا                 "كان" 2019: تشكيلة المنتخب التونسي لمواجهة نيجيريا         
Publicité

news-details

اتهامات بالفساد في عرض “خان” لشراء ويمبلي

لندن- فووت سكوب/ وكالات

أكد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم الثلاثاء أنه يتحقق من اتهامات بـ”فساد ممهنج” في العرض المثير للجدل المقدم من مالك نادي فولهام رجل الأعمال الأميركي الباكستاني شهيد خان، لشراء ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

ويأتي ذلك في أعقاب نشر مسؤول سابق في النادي عبر موقع “تويتر”، تغريدات يدعو فيها الاتحاد لرفض العرض البالغة قيمته 600 مليون جنيه استرليني (800 مليون دولار). وكان مجلس الاتحاد قد أعطى في أواخر سبتمبر الضوء الأخضر لبحث هذا العرض أمام جمعيته العمومية التي تنعقد بعد غد الخميس.

وأتت الاتهامات من قبل مساعد مدير عمليات كرة القدم السابق في النادي غريغ كلاين، وهو صديق لطوني، نجل خان. وأقيل كلاين العام الماضي من منصبه بعدما ساءت علاقته مع مسؤولين بارزين في النادي.

وأوضح كلاين عبر “تويتر” أن في حوزته “أدلة مهمة عن فساد ممنهج يرتبط بتصويت ويمبلي أرغب في تقديمها. رجاء اطلبوا (في إشارة الى الاتحاد الإنكليزي وأيضا أعضاء في مجلس العموم ووسائل الإعلام وغيرهم) هذه المعلومات مني“.

وفي بيان لمتحدث باسمه، أفاد الاتحاد الإنكليزي أنه “تم مؤخرا التواصل معنا من قبل كريغ كلاين الذي أدلى بسلسلة مزاعم حول نادي فولهام لكرة القدم. نحن حاليا نقوم بالتحقق من هذه المزاعم“.

من جهته، رفض خان في بيان صادر عن متحدث باسمه الاتهامات بالفساد، معتبرا أن أورده كلاين ليس سوى “هراء (…) من قبل موظف سابق غادر النادي في 2017. لا يوجد ما يستحق أي رد إضافي“.

وتخللت الفترة التي عمل فيها كلاين في النادي، خلافات مع الجهاز الفني للفريق ومسؤولين آخرين. وبعد انتهاء العلاقة بينه وبين فولهام، نشر كلاين اتهامات بحق زملائه السابقين، وصلت الى حد الحديث عن “تنمر” و”عنصرية”. الا أن الشرطة اعتبرت أن هذه الاتهامات غير صحيحة، واضطر كلاين مرارا الى مسح تغريدات أورد فيها مثل هذه الاتهامات.

الى ذلك، اعتبر المسؤول المالي في الاتحاد الإنكليزي مارك باروز أن العرض الذي تقدم به خان (600 مليون جنيه استرليني) المالك أيضا لنادي كرة القدم الاميركية “جاغوارز جاكسونفيل”، هو الأفضل لويمبلي الذي يعد بمثابة “الملعب الوطني” في إنكلترا، وأعيد افتتاحه في 2007 بعد عمليات تجديد امتدت سبعة أعوام وكلفت 757 مليون جنيه.

وقال باروز خلال أمام أعضاء في الاتحاد “هذا عرض جدي وذو مصداقية، وهو أفضل بأشواط من أي صفقة قد ننالها“.

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دروس وجرعات متبادلة للإنكليز والإسبان

الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“