آخر الأخبار
        مفاجآت في قائمة الأرجنتين لــ"كوبا أميركا"                 تحديد موعد دربي العاصمة ( وثيقة )                 نهائي دوري أبطال أوروبا: فيرمينو يعود إلى التدريبات الجماعية                 غاسيه يعلن رحيله عن سانت اتيان                 نهائي دوري أبطال إفريقيا: 22 لاعبا في رحلة الترجي إلى المغرب                 المكتب الجامعي يسلّط عقوبات جديدة على الملعب الڨابسي واتحاد بن ڨردان                  ثلاثة وجوه جديدة في قائمة منتخب فرنسا                  الرابطة الأولى: برنامج البث التلفزي لمقابلات الجولة 23                  أغيري يعلن عن قائمة مصر لـ"كان 2019"                 إعلان قائمة موريتانيا لنهائيات كأس أمم إفريقيا                  السياسة تغيّب مخيتاريان عن نهائي باكو                 اتحاد بن ڨردان يضم الجزائري سفيان خليلي                 صيام بن يوسف يعلن اعتزاله اللعب دوليا ( صورة )                  جيان يعتزل دولياً قبيل انطلاق كأس أمم إفريقيا                 تغيير موعد انطلاق مباراة اتحاد تطاوين والملعب التونسي                  قرارات الرابطة: هزم "الستيدة" جزائيا وإحالة ملف السعيداني للمكتب الجامعي (وثيقة)                  مبابي يفتح الباب على مصراعيه و يضغط على الخليفي !                 الحرباوي يتوّج بلقب هدّاف بطولة بلجيكا للمرة الثالثة                 بيتزارو ينوي الاعتزال في سن الــ 41                 الفيفا يهدّد شبيبة القيروان بخصم 3 نقاط                 ريال مدريد يجدّد عقد طوني كروس                 الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 23                 اختيار ديلان برون لاعب الموسم في لاغانتواز                 سان بيدرو يحرز كأس الكوت ديفوار بقيادة تونسية (صور)                  ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يفوز على الزمالك بهدف قاتل ( فيديو )                 ميسي هداف "لا ليغا" مجدداً                 برشلونة ينهي الدوري بتعادل بطله ميسي                 بيتيس يقيل مدربه مباشرة بعد الفوز على ريال مدريد !                 بث مباشر لمباراة نهضة بركان و الزمالك                 نهائي دوري أبطال إفريقيا: جريشة يقود مواجهة الذهاب بين الوداد والترجي         
Publicité

news-details

بلاتر يدعو إلى التحقيق بشأن إنفانتينو

زوريخ- فووت سكوب/ وكالات

دعا الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر لجنة الأخلاقيات في الاتحاد، الى التحقيق بشأن الرئيس الحالي جاني إنفانتينو على خلفية تسريبات "فوتبول ليكس"، وذلك في تصريحات لوكالة فرانس برس الأربعاء.

وقال بلاتر "على لجنة الأخلاقيات في الفيفا، مثلها مثل لجنة الامتثال، أن تقوم بأمر ما وتفتح تحقيقا بشأن السيد إنفانتينو".

أضاف "أين هي الشفافية التي وعظ بها السيد إنفانتينو عند انتخابه؟ عليه أن يطلب بنفسه من لجنة الأخلاقيات (أن تحقق) ليظهر أنه شفاف".

وكانت تسريبات "فوتبول ليكس" التي بدأت بنشرها مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية مطلع نوفمبر، قد كشفت وجود "صداقة مريبة" تجمع بين إنفانتينو والمدعي العام لمنطقة هو-فاليه السويسرية رينالدو أرنولد. كما أشارت التسريبات الى أن رئيس الاتحاد الدولي عقد اجتماعين غير رسميين مع المدعي العام ميكايل لاوبر في ربيع 2016.

وانتخب إنفانتينو على رأس الفيفا مطلع العام 2016، في أعقاب تكشف فضائح فساد كبرى أطاحت برؤوس كبيرة يتقدمها بلاتر، الموقوف منذ 2015 لمدة ستة أعوام عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم، على خلفية دفعة مالية للرئيس السابق للاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، الموقوف بدوره لأربعة أعوام بسبب القضية نفسها.

وقال بلاتر الأربعاء "السيد إنفانتينو التقى السيد لاوبر أكثر من مرة، في حين أنني، ومنذ فتح الإجراء بحقي في سبتمبر 2015، استجوبت مرة واحدة فقط".

ودافع لاوبر في مؤتمر صحافي عقده الأربعاء عن اجتماعيه بإنفانتينو، رافضا في الوقت ذاته أي انتقادات للادعاء العام السويسري بخصوص بطء عمليات التحقيق في قضايا الفساد في الفيفا، والتي يصل عددها الى 25. وأشار المدعي العام الى أن بعض هذه القضايا قد تختم في 2019.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أوليفر كان أبرز المرشحين لخلافة هونيس

هيئة النادي الإفريقي تردّ على فريد عبّاس ( بلاغ )

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“