Publicité

news-details

بطولة ألمانيا: دورتموند يبتعد في الصدارة و بايرن يتعثر مجدداً

دورتموند- فووت سكوب/ وكالات

عزز بوروسيا دورتموند صدارته مؤقتا بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه، بتحقيقه فوزه التاسع وجاء على مضيفه ماينتس 2-1 السبت في المرحلة الثانية عشرة من بطولة ألمانيا، فيما زاد الضغط على المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بتعادل بايرن ميونيخ البطل مع ضيفه فورتونا دوسولدورف 3-3.

واحتفظ دوتموند بسجله كالفريق الوحيد من دون خسارة، وابتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط، وذلك بانتظار مباراة ختام المرحلة الأحد بين هانوفر ومضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف اينتراخت فرانكفورت الذي تغلب على مضيفه اوغسبورغ 3-1.

على ملعب أوبل أرينا، انتهى الشوط الأول من المباراة بين ماينتس وضيفه بوروسيا دورتموند بالتعادل السلبي وسط تألق حارسي مرمى الفريقين.

وحرم حارس مرمى بوروسيا دورتموند السويسري رومارن بوركي المدافع الإسباني آرون مارتن المعار من اسبانيول برشلونة افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض،اذ أخرج الكرة التي سددها من خارج المنطقة الى ركنية من تحت العارضة (27).

وكاد المهاجم الفرنسي جان-فيليب ماتيتا يفتتح التسجيل لماينتس في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني (46) الا ان الكرة التي سددها من خارج المنطقة ضلت طريقها الى المرمى بعد تبديل مسارها اثر ارتطامها بأحد اللاعبين.

ومن هجمة مرتدة سجل ماركو رويس هدف التقدم للضيوف بكرة أرضية في وسط المرمى اثر تمريرة خالصة من الإسباني باكو ألكاسير الذي شارك قبل دقيقتين بديلا من ماريو غوتسه (66) وقاد هجمة مرتدة بنجاح من الجهة اليمنى.

الا ان رد أصحاب الأرض لم يتأخر، اذ سجل السويدي روبن كوينسون هدف التعادل بعد ثلاث دقائق بكرة أرضية اثر تمريرة تلقاها خلف المدافعين من المدافع الكسندر هاك وارتطمت بالبلجيكي أكسل فيتسل عن غير قصد وغيرت طريقها. وبعدها مباشرة أخرج المدرب ساندرو شفارتز كوينسون ودفع بالنمسوي كريم اونيسيو مكانه.

وأعاد البولندي لوكاس بيتشيك التقدم لبوروسيا دورتموند بتسديدة الى الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس روبن زينتنر فارتدت الكرة من بطن العارضة الى داخل المرمى (76).

وعلى ملعب "دبليو دبليو كي أرينا" في أوغسبورغ، تقدم أينتراخت فرانكفورت الى المركز الثاني موقتا بفارق الاهداف عن مونشنغلادباخ بفوزه على مضيفه أوغسبورغ الحادي عشر 3-1. وسجل للفائز لاعب الوسط الهولندي جوناثان دي غوزمان في الدقيقة الأولى اثر تمريرة طويلة متقنة من زميله المهاجم الفرنسي سيباستيان هالر، وأرسل الكرة الى يمين الحارس أندرياس لوتي.

وأضاف هالر الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني (47) اثر تمريرة حاسمة من الصربي لوكا يوفيتش. ثم سجل الكرواتي أنتي ريبيتش الهدف الثالث (68) اثر تمريرة من داني دا كوستا. فيما سجل للخاسر الفنزويلي سيرخيو كوردوفا (90).

استمرار معاناة بايرن

وعلى ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ، سقط بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الماضية في فخ التعادل مع ضيفه فورتونا دوسلدورف وصيف القاع 3-3 على رغم تقدم الفريق البافاري بهدفين نظيفين في بداية المباراة.

وبات بايرن ميونيخ الخامس يتخلف عن دورتموند بفارق تسع نقاط، ما يزيد الضغط على مدربه الجديد كوفاتش الذي أصبح مستقبله مع النادي البافاري مهددا.

وسيبحث النادي البافاري وضع مدربه الكرواتي بحسب ما قال رئيسه أولي هونيس لدى سؤاله عن الموضوع بعد المباراة، مشيرا الى "أننا سنضع كل شيء على الطاولة في الأيام القليلة القادمة".

وأكد هونيس أن كوفاتش سيكون مدربا للفريق عندما يتواجه الأخير مع بنفيكا البرتغالي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، مجيبا لدى سؤاله عما إذا فشل الكرواتي في مهامه، بالقول "لا يمكنني أن أقول ذلك الآن. يجب علينا، في بايرن، أن نضع كل شيء على الطاولة، أن نسأل لماذا نلعب بالطريقة التي نلعب فيها. يجب أن نستفيد من الأيام القادمة، ربما الأسابيع القادمة، من أجل ايجاد الحل الجيد. يجب أن نصل الى نتيجة. على هذا الأمر يجب أن نعمل".

وتغيرت وتيرة هونيس تماما عما كان عليه الوضع في بداية الشهر الحالي حين قال أنه يساند كوفاتش "حتى الموت".

ومن المؤكد أن هناك مشكلة في النادي البافاري الذي بدا في طريقه لفوز سهل بعدما تقدم عبر نيكلاس شوله (17) بتسديدة من داخل المنطقة الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مايكل رينسينغ اثر ضربة ركنية. وأضاف توماس مولر المنفرد الهدف الثاني (20) بكرة في وسط المرمى اثر تمريرة طويلة حاسمة من المدافع جيروم بواتنغ.

وقلص البلجيكي لوكي لوكيباكيو النتيجة في الدقيقة 44 بتسجيله هدفا للضيوف بكرة سددها من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس مانويل نوير.

الا ان توماس مولر عزز تقدم فريقه بهدف ثالث وثاني شخصي له اثر تمريرة طويلة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي (58). ثم قلص لوكيباكيو النتيجة من جديد بتسجيله الهدف الثاني للضيوف بكرة سددها الى الزاوية اليسرى (78) كاسرا مصيدة التسلل. ثم أدرك لوكيباكيو التعادل لفريقه وحقق "الهاتريك" في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع (90+3) بكرة مماثلة لتلك التي سجل منها الهدف الثاني.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، تعادل هوفنهايم الذي تقدم الى المركز السادس مع مضيفه هرتا برلين الثامن 3-3. سجل لهوفنهايم كريم دميرباي (1) والكرواتي أندريه كراماريتش (10) والبوسني ارمين بيكاكسيتش (55). ولهرتا برلين البوسني وداد ايبيسيفيتش (12)والأسترالي ماثيو ليكي (71) والنمسوي فالنتينو لازارو (87).

في حين نزل لايبزيغ الى المركز الرابع بخسارته أمام مضيفه فولفسبورغ صفر-1. وسجل للفائز الظهير الأيسر الفرنسيجيروم روسيلون (50).

وحقق شالكه الرابع عشر فوزه الرابع على ضيفه نورمبرغ الخامس عشر 5-2 على ملعب "فلتنز أرينا".

سجل للفائز ستيفن سكريبسكي (26 و84)والمغربي أمين حاريط (32)والنمسوي غيدو بورغشتالر (70)وباستيان أوزيبكا (90). وللخاسر الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 بعد خروج قلب الدفاع روبرت باور بالبطاقة الصفراء الثانية، فيديريكو بالاسيوس (38) والسلوفاكي آدام زريلاك (78).

 

مشاركة

تأجيل إياب نهائي كأس ليبرتادوريس إلى الأحد

البريميرليغ: توتنهام يُسقط تشلسي في ويمبلي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“