آخر الأخبار
        مفاجآت في قائمة الأرجنتين لــ"كوبا أميركا"                 تحديد موعد دربي العاصمة ( وثيقة )                 نهائي دوري أبطال أوروبا: فيرمينو يعود إلى التدريبات الجماعية                 غاسيه يعلن رحيله عن سانت اتيان                 نهائي دوري أبطال إفريقيا: 22 لاعبا في رحلة الترجي إلى المغرب                 المكتب الجامعي يسلّط عقوبات جديدة على الملعب الڨابسي واتحاد بن ڨردان                  ثلاثة وجوه جديدة في قائمة منتخب فرنسا                  الرابطة الأولى: برنامج البث التلفزي لمقابلات الجولة 23                  أغيري يعلن عن قائمة مصر لـ"كان 2019"                 إعلان قائمة موريتانيا لنهائيات كأس أمم إفريقيا                  السياسة تغيّب مخيتاريان عن نهائي باكو                 اتحاد بن ڨردان يضم الجزائري سفيان خليلي                 صيام بن يوسف يعلن اعتزاله اللعب دوليا ( صورة )                  جيان يعتزل دولياً قبيل انطلاق كأس أمم إفريقيا                 تغيير موعد انطلاق مباراة اتحاد تطاوين والملعب التونسي                  قرارات الرابطة: هزم "الستيدة" جزائيا وإحالة ملف السعيداني للمكتب الجامعي (وثيقة)                  مبابي يفتح الباب على مصراعيه و يضغط على الخليفي !                 الحرباوي يتوّج بلقب هدّاف بطولة بلجيكا للمرة الثالثة                 بيتزارو ينوي الاعتزال في سن الــ 41                 الفيفا يهدّد شبيبة القيروان بخصم 3 نقاط                 ريال مدريد يجدّد عقد طوني كروس                 الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 23                 اختيار ديلان برون لاعب الموسم في لاغانتواز                 سان بيدرو يحرز كأس الكوت ديفوار بقيادة تونسية (صور)                  ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يفوز على الزمالك بهدف قاتل ( فيديو )                 ميسي هداف "لا ليغا" مجدداً                 برشلونة ينهي الدوري بتعادل بطله ميسي                 بيتيس يقيل مدربه مباشرة بعد الفوز على ريال مدريد !                 بث مباشر لمباراة نهضة بركان و الزمالك                 نهائي دوري أبطال إفريقيا: جريشة يقود مواجهة الذهاب بين الوداد والترجي         
Publicité

news-details

غوارديولا يرمي الكرة في ملعب إبراهيم دياز

مانشستر- فووت سكوب/ وكالات

شدد الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم الجمعة على أن فريقه قام بكل ما في وسعه للاحتفاظ بمهاجمه الواعد الإسباني المغربي الأصل ابراهيم دياز، مشيرا إلى أنه لن يتشبث به في حال كان راغبا بالرحيل.

وأبدى لاعب الوسط المهاجم البالغ 19 عاما والذي ينتهي عقده مع حامل لقب البريمرليغ الصيف المقبل، استياءه من قلة الفرص المتاحة له للعب في الفريق الأول. وخاض دياز ثلاث مباريات كأساسي كلها في كأس الرابطة، واقتصرت مشاركته في الدوري على اللعب كبديل في 5 مباريات.

وفي ظل ذلك، أفادت تقارير صحافية عن اهتمام باريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني بالحصول على خدماته مع منحه ضمانات باللعب أكثر في تشكيلة الفريق الأول. وستكون الفرصة متاحة أمام دياز ليبدأ مفاوضات رسمية مع الأندية الراغبة بالحصول على خدماته اعتبارا من مطلع جانفي (مع بدء فترة الانتقالات الشتوية) وإعطاء موافقته المبدئية على الدفاع عن أحدها اعتبارا من الموسم المقبل.

وشدد غوارديولا على أنه لن يمنع اللاعب من الرحيل في حال رغب بذلك.

وقال للصحافيين "نريده ونريد تمديد عقده وسنفعل كل شيء من أجل ذلك، لكن الأمر يتوقف عليه"، مضيفا "نصيحتي إذا لم يكن يرغب في البقاء، هي أن يرحل. قبل وصولنا إلى النادي، كان الأمر كذلك مع جادون (سانشو) وفيل (فودن). عليه أن يقرر وليس هناك شيء أكثر من ذلك".

ويعتبر سانشو أحد لاعبي أكاديمية مانشستر سيتي الذي اختار ترك الفريق والدفاع عن ألوان بوروسيا دورتموند الألماني حيث يتألق بشكل لافت هذا الموسم، وأدى ذلك إلى استدعائه للدفاع عن ألوان المنتخب الإنكليزي حيث خاض 3 مباريات بإشراف المدرب غاريث ساوثغيت.

من جهته عانى فودن من خيبات مماثلة لدياز وسانشو في حجز مركز في التشكيلة الأساسية لغوارديولا، على الرغم من أن مانشستر سيتي على ثقة بإقناعه على التوقيع على عقد طويل الأجل.

وتابع غوارديولا "لا يمكنهم أن يقولوا أننا لم نفعل كل شيء على الإطلاق للاهتمام بهم، هو وعائلته - كإنسان، كشخص، كلاعب كرة قدم".

وأوضح "لا يمكننا فعل المزيد أكثر مما فعلناه مع إبراهيم على سبيل المثال أو مع الآخرين. يصلون إلى النادي وهم أطفال صغار، لكن السوق هي السوق" مشيرا إلى أن "مانشستر سيتي يجوب أنحاء إنكلترا للبحث عن لاعبين، يدافعون عن ألوان أندية أخرى ويريدون البقاء فيها".

وأضاف "في برشلونة، كان ثمة العديد من اللاعبين، على سبيل المثال سيسك فابريغاس، أراد أن يذهب إلى أرسنال، يحدث هذا الوضع دائما"، متابعا "كل ما يمكننا فعله هو التحدث مع العائلات، ومعرفة ما يريدون القيام به مع هؤلاء الشبان. نحن نقول لهم الحقيقة، ومدى صعوبة الأمور في بعض الفترات".

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

وهبي الخزري يقود سانت اتيان لفوز كبير بهدف "عالمي" ( فيديو + صور )

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“