آخر الأخبار
        الــ"كاف" يُحدّد موعد مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي                 الاتحاد الايطالي يغرم ميلان للتلويح بقميص لاتسيو                  وسم "#كفى" رفضاً للعنصرية                 سباق الأمتار الأخيرة يحتدم في "لا ليغا"                  مانشستر سيتي وتوتنهام "كلاكيت" رقم 3                 يوفنتوس يسعى لاستعادة التوازن محلياً بعد النكسة القارية                 الصراع بين بايرن ودورتموند يدخل "حقبة ذهبية"                 الــ"تاس" تحسم في احتراز قسنطينة ضد البلايلي                 الرابطة الأولى: برنامج البث التلفزي لمقابلات الجولة السابعة إياب                 السبسي يهنّئ النجم الساحلي بالتتويج العربي                 الرابطة الثانية: تعيينات حكام مباريات الجولة العاشرة إياب                 الترجي يتلقى ضربة موجعة أخرى قبل مواجهة مازيمبي                 بث مباشر لمباراة فالنسيا و فياريال                 بث مباشر لمباراة نابولي وأرسنال                  بث مباشر لمباراة تشيلسي وسلافيا براغ                  النجم الساحلي يتوّج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال( فيديو )                  الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 20                 محمد صلاح ينتقد طريقة معاملة النساء في العالم الإسلامي                 بطولة فرنسا: ليون يسعى لإيقاف النزيف و سان جرمان ينتظر الفرصة الرابعة                  بث مباشر لمباراة النجم الساحلي والهلال السعودي (نهائي كأس زايد للأندية الأبطال)                  دوري أبطال أوروبا: توتنهام يعبر الى نصف النهائي بعد "نزال مجنون" ( فيديو )                  دوري أبطال أوروبا: ليفربول يضرب موعداً حاسماً مع برشلونة ( فيديو )                  بطولة فرنسا: باريس سان جرمان يفرّط بحسم اللقب للمرة الثالثة ( فيديو )                  واصف جليل رئيسا للجنة الانضباط بالاتحاد العربي                 جراحة ناجحة لفرجاني ساسي والتأهيل ينطلق بعد أسبوع ( فيديو )                  لومار: لن نفرّط في لقب كأس زايد (فيديو)                 دوري أبطال إفريقيا : تعيين حكام مواجهتي الترجي ومازمبي                  الرابطة الأولى: الترجي يهرب بالصدارة و "كابو" يهزم الصفاقسي                  فرجاني ساسي يخضع لعملية جراحية                  حضور عربي مُكثف في قائمة حكام كأس أمم أفريقيا 2019 ( وثيقة )         
Publicité

news-details

الخاطر: لم نجر أي محادثات حول تشارُك مونديال 2022

الدوحة- فووت سكوب/ وكالات

أعلن مسؤول بارز في اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في كرة القدم الأربعاء، أن قطر لم تجرِ أي مباحثات مع دول أخرى للمشاركة في استضافة النهائيات.

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اقتراحا يدعمه رئيسه جاني إنفانتينو، لزيادة عدد المنتخبات في مونديال قطر من 32 الى 48، بدلا من الانتظار حتى مونديال 2026 للقيام بذلك بحسب ما كان قد قرره الفيفا. وستفرض هذه الزيادة على الدولة الخليجية - في حال اعتمادها - تحديات جديدة على صعيد الاستضافة وإقامة المنتخبات واستيعاب زيادة المشجعين، نظرا لأن قطر التي اختيرت للاستضافة عام 2010، بنت استعداداتها منذ ذلك الحين لمونديال من 32 منتخبا.

وعلى رغم تقارير سابقة عن بحث في تنظيم مباريات أو إقامة منتخبات في دول أخرى في المنطقة، أكد ناصر الخاطر، مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث المنظمة للبطولة، عدم وجود نقاشات بهذا الإطار.

وقال الخاطر في لقاء مع الصحافيين الأربعاء "لم نجر أي محادثات حول تشارُك" استضافة البطولة.

ويبدو احتمال إقامة مباريات في دول أخرى في المنطقة، مستبعدا في الوقت الراهن لاسيما في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية منذ إعلان الرياض وأبوظبي والمنامة قطع علاقاتها مع الدوحة في جوان 2017.

وسبق لإنفانتينو التأكيد أن أي زيادة في عدد المنتخبات لن تتم من دون موافقة البلد المضيف.

وأكد الخاطر الأربعاء "لن يتم فرض أي شيء على أي أحد"، موضحا أن ما يجري حاليا هو عبارة عن "دراسة جدوى ثم عملية تشاور. وبناء على دراسة الجدوى وبناء على المحادثات، سيتم الاتفاق على ذلك".

وشدد على أنه "لن يكون هناك قرار أحادي الجانب".

وتستضيف قطر نهائيات مونديال 2022 بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، علما أن البطولة ستقام استثنائيا خارج فصل الصيف، لتفادي تأثير الحر الشديد في قطر خلال هذا الفصل.

وتنفق قطر 500 مليون دولار أسبوعيا ضمن تحضيرات تنظيم البطولة.

وكان الخاطر قد أشار في مقابلة مع تلفزيون قطر مساء الإثنين، الى أن اللجنة المنظمة تبحث في اقتراح إقامة أربع مباريات يوميا "تبدأ الأولى في الواحدة ظهرا (العاشرة صباحا ت غ)، والمباراة الثانية في الرابعة عصرا، والمباراة الثالثة في السابعة مساء، والمباراة الرابعة في العاشرة مساء".

وأكد الخاطر أن الأمر "سيحسم بشكل نهائي بالتنسيق مع الفيفا، ونحن حاليا بصدد إقامة ثلاث مباريات يوميا، لكننا ندرس أيضا إقامة أربع مباريات في اليوم خاصة وأن المناخ ودرجة الحرارة ستكون جيدة الى جانب توفر تقنية تبريد الملاعب".

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كوسيلني يقترب من العودة إلى صفوف أرسنال

الليغ 1: أسامة الحدادي يقود ديجون لفوز "نادر"

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“